المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية


لأول مرة .. 100 ألف زائر للمتحف القومي للحضارة فبراير الماضى

مي سيد

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 05:09 م

 

أكد د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية ، أن إيرادات المتحف في شهر فبراير الماضي قاربت من إيرادات شهر ديسمبر الماضي الذي يعتبر من أعلى الشهور في الإيرادات، كما أن أعداد الزائرين بالمتحف خلال ذات الشهر قد وصلت إلى 100 ألف زائر وهو أعلى عدد زوار حققه المتحف منذ افتتاحه.

وقام الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف باستعراض أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والسياحية المختلفة التي استضافها المتحف خلال الفترة الماضية والتي من بينها ملتقى الترميم العلمي الأول الذي تم تنظيمه بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار وشهد نجاحاً ملحوظاً، وتنظيم محاضرة عن المومياوات الملكية، بالإضافة إلى استمرار إقامة ورش العمل التي يتم تنظيمها بشكل دوري عن الحرف التقليدية المختلفة مثل صناعة النسيج والمسكوكات الخاصة بسك العملات وغيرها، وكذلك أنشطة ومبادرات رفع الوعي السياحي والأثري مثل اكتب وارسم هيروغليفى.

اقرأ ايضا :- عمر خيرت يشعل مسرح المتحف القومي للحضارة المصرية بعزفه |صور

 

وقد تم تحديد مواعيد الزيارة الخاصة بالمتحف خلال شهر رمضان المبارك والتي تصبح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، وذلك أسوة بمواعيد الزيارة المقررة في باقي المتاحف والمواقع الأثرية الأخرى والتابعة للمجلس الأعلى للآثار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة